رفع حجم الابلود والذاكرة علي وردبريس

اهمية رفع حجم الابلود

رفع حجم الابلود والذاكرة علي وردبريس

رفع حجم الابلود والذاكرة علي وردبريس امر مهم قد نواجة بعض المشاكل عند رفع الملفات داخل الوردبريس ونجد ان حجم الذاكرة غير كافي ومن ذلك سوف نقوم باعداد شرح لهذه المشكلة

اولا فتح لوحة التحكم الخاصة باستضافة موقعك وليكن علي الرابط التالي

https:// www.company.com:2083

نستبدل هذا الرابط برابط موقعك مع عدم تغيير البورت

سوف تظهر لنا صفحة تسجيل الدخول للسي بانل

Screenshot 2024 03 16 000542

بعد ظهور هذه الصفحة نقوم بادخال اليوزرنيم والباسورد للوحة تحكم السي بانل بعد ذلك تظهر لنا هذه لوحة السي بانل الاساسية

2 6 11zon 2 11zon

بعد ذلك الضغط علي

محرر MultiPHP INI
وعند الضغط عليها تظهر لنا هذه الصفحة
4 7 11zon 3 11zon
في القائمة المنسدلة سوف تجد خيارين الاول وهو اختيار الدليل الرئيسي والاخر اسم الدومين الخاص بك قم بالتحديد علي اسم الدومين سوف تحد قيم قم بتغييرها للقيم الموجوده في الصوره السابقة وقم بالضغط علي كلمة تطبيق وقم بدخول الوردبريس سوف تجد ان مساحة الذاكرة ومساحة الابلود تم رفعها بالفعل
وبذلك تم تعديل اعدادات لوحة الذاكرة والابلود ورفعهم للحد المطلوب
ويمكنك ايضا مسح القيم وكتابة القيم التي تريدها هذه القيم ليست اساسية

كما يمكنك ايضا التعديل علي اصدار php من الصور السابقة بالضغط علي كلمة

إدارة MultiPHP
ومن ثم اختيار اسم الموقع ووضع علامة واختيار الاصدار من القائمة المنسدلة وعمل تطبيق سوف يتم تغيير اصدار الوردبريس الذي قمت بتحديدة واصبح فعال ان تم حدوث اي اخطاء يمكنك الرجوع
واختيار نفس الخيار والرجوع للاصدار المطابق لموقعك الالكتروني

أهمية رفع حجم الابلود للمواقع الإلكترونية

في عالم التسويق الإلكتروني، يُعدّ موقع الويب بمثابة واجهة العلامة التجارية على الإنترنت، وبوابة جذب العملاء. وبينما تهتمّ العديد من الشركات بتصميم مواقع جذابة وفعالة، غالباً ما يتمّ تجاهل جانب هامّ لا يقلّ أهمية، وهو “حجم الابلود”.

ما هو حجم الابلود؟

يُشير حجم الابلود إلى الحدّ الأقصى لكمية البيانات التي يُمكن تحميلها على خادم الويب الخاصّ بموقعك الإلكتروني خلال فترة زمنية محدّدة. ويرتبط هذا الحجم بشكل مباشر بأداء الموقع وسرعة تحميله، ممّا يؤثّر بدوره على تجربة المستخدم وموقعه في نتائج محركات البحث.

لماذا يُعدّ رفع حجم الابلود أمراً هامّاً؟

1. تحسين تجربة المستخدم:

يُعدّ سرعة تحميل الموقع أحد أهمّ العوامل التي تؤثّر على تجربة المستخدم. فكلّما كان الموقع سريعاً، زادت احتمالية بقاء الزائر واستكشاف محتواه.

2. تحسين SEO لموقعك

تُعتبر سرعة تحميل الموقع أحد عوامل الترتيب في نتائج محركات البحث، مثل جوجل. فالمواقع ذات السرعة العالية تحظى بأفضلية في الظهور في نتائج البحث، ممّا يُساعد على جذب المزيد من الزوار.

3. تعزيز ثقة العملاء:

يُعكس الموقع الإلكتروني صورة العلامة التجارية في نظر العملاء. فالموقع ذو الأداء الجيد والسرعة العالية يُضفي شعوراً بالثقة والموثوقية، ممّا يُشجّع العملاء على التعامل مع الشركة. وهذا ما تضمنه لك شركة فرست ماركتنج .

4. تحسين أداء التطبيقات:

في حال كان موقعك الإلكتروني يتضمّن تطبيقات أو أدوات تفاعلية، فإنّ رفع حجم الابلود يُساعد على ضمان عملها بشكل سلس ودون أيّ تأخيرات.

وهذا اساس عمل شركة فرست ماركتنج

كيف يمكن رفع حجم الابلود؟

1. اختيار خادم استضافة مناسب:

يُعدّ اختيار خادم استضافة مناسب من أهمّ الخطوات لرفع حجم الابلود. تأكد من اختيار خادم بسعة تخزين كافية وقدرة معالجة عالية.

2. ضغط الملفات:

يمكنك ضغط ملفات HTML و CSS و JavaScript لتقليل حجمها دون التأثير على وظيفتها.

كما يمكن التخلص من تنسيقات ال HTML الزائده حتي لا تؤدي الي ابطاء موقعك بالنهاية ويمكن استخدام بعض المواقع مثل موقع htm cleaner

3. تحسين الصور:

تنصح شركة فرست ماركتنج باستخدم صورًا ذات حجم مناسب واستخدم تقنيات الضغط مثل webp و svg لتقليل حجمها دون التأثير على جودتها.

4. حذف الملفات غير الضرورية:

تأكد من حذف أيّ ملفات غير ضرورية من موقعك الإلكتروني، مثل الملفات المؤقتة والصور القديمة الغير مستخدمة والتي تعمل علي ابطاء سرعة موقعك.

ختاماً:

تنصح شركة فرست برفع حجم الابلود حيث يُعدّ رفع حجم الابلود خطوة ضرورية لتحسين أداء موقعك الإلكتروني وتجربة المستخدم. من خلال اتّباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك ضمان حصول موقعك على سرعة تحميل عالية، ممّا يُساعد على تحسين SEO وجذب المزيد من الزوار وتعزيز ثقة العملاء.

اقرا ايضا:

انشاء ايميل من السي بانل -cpanel

تحسين سرعة موقعك مع الاستضافة السحابية 2024

 

روابط الخدمات
مواعيد العمـــل

جميع الحقوق محفوظة لـ شركة فرست ماركتينج